Statements – بيانات

ائتلاف الشباب العلوي ضد نظام آل الأسد

بسم الله الرحمن الرحيم
باسم الوطن وباسم كل دماء الشهداء التي أريقت على ارض سوريا العزة والكرامة وباسمنا نحن إئتلاف الشباب العلوي الحر والذين اجتمعنا على كلمة الحق ووقفنا معا ضد الطغاة والفجار وضد القمع والاجرام وعلى رأسه عائلة السفاحين من آل الاسد وزبانيتهم نعلن عن استمرار وقوفنا الدائم في وجه كل مخططات النظام من زرع الفتنة والضغينة بين افراد وطوائف المجتمع السوري الموحد واستخدامهم الغير أخلاقي للطائفة في محرقة كرسي الحكم.
وأننا اذ نعلن ذلك فإننا نؤكد رفضنا القاطع لكل أشكال التقسيم المزعومة والتي تعمل عليها العديد من الدول مع النظام يدا بيد لإقامة دويلات مذهبية طائفية على أرض سوريا الغالية وتقسيم الشعب السوري وزرع البغضة والكره ببن افراده ..
فإننا نحذر النظام ومن خلفه جميع مؤيديه وكل من وقف خلفه وشد على يديه وايد اعماله الاجرامية بحق شعب سوريا الصامد فإن عمر هذه الدولة المزعومة والتي يجهد النظام بكل ما أوتي من قوة لتحقيق وجودها سيكون هو المدة الفاصلة مابين تأسيس هذه الدويلة وحصولنا على سلاح ثقيل لنجعل عاليها سافلها حتى ولو كان على حساب دماء المؤيدين له من طائفتنا والمغرر بهم فنحن نقول ان طائفتنا هي سوريا ونحن سوريون الاصل والعقيدة وجميع طوائف واطياف الشعب السوري هم اهلنا وأخوتنا ولن نسمح لأي كان ان يتدخل لزرع البغضة والحقد بيننا وبين اي احد من أخوتنا في سوريا وولائنا المطلق هو أولا لسوريا الأرض وثانيا لدماء الشهداء الابرار التي اريقت على ترابه لتجلب لنا الحرية والكرامة التي سلبت منا ومن الشعب السوري اكثر من ٤٠ عاما على يد حكم الطغاة .
ونحن ماضون ضد اي تقسيم او نعرات طائفية وضد القتل والظلم وسفك الدماء حتى لو دفعنا كل قطرة من دمنا فداءا لذلك والله على مانقول شهيد …
عاشت سوريا حرة مستقلة
بيان شراكة وتعاونمنذ انطلاقة الثورة السورية في عام 2011 و إلى الآن ، يعد العمل المشترك، هو الأساس الأولي لإنجاح أي مشروع، أو خطة عمل تخدم مصالح الشعب السوري، و أهدافه في الحرية و العدالة و الديموقراطية . من هنا و لتعزيز هذه المفاهيم ، و على الرغم من القصف و الحصار الشديد المفروض على أغلب المدن و الأرياف السورية ، فإننا خلال عامين استطعنا إنجاز عدة مشاريع تنموية تتعلق بدعم الطفولة و تمكين المرأة السورية، إلى جانب العمل الثوري المناهض للاستبداد و الشمولية. و ضمن هذا السياق ، قمنا مؤخراً بإنجاز عدة مشاريع في عدد من المدن السورية بالتعاون مع منظمة ” سوريات من أجل التنمية “.
و من هنا، فإننا نعلن بداية تعاون و شراكة طويلة في العمل المدني التنموي مع ” سوريات من أجل التنمية” و ” المبادرة من أجل سوريا جديدة” فيما يخص التعليم، و تمكين المرأة، و دعم الطفولة، في جميع المناطق والمدن السورية .
عاشت سوريا حرة ديموقراطية مدنية .

تجمع نبض للشباب المدني السوري
3-4-2013

• مشروع بيان للتوقيع للمنظمات والافرادالى القائمين على مؤتمر نساء في العالم… سيداتي… نحن المنظمات النسائية في الثورة السورية و الموقعين ادناه علمنا مؤخرا بمؤتمركم الذي ستستقبله نيويورك في الرابع و الخامس من نيسان ٢٠١٣ و علمنا بمشاركة سورية لشرح الوضع السوري. نود من خلال هذه الرسالة ان نناقش النقاط التالية… اولا- تم اختيار اسم الجزءالخاص بسوريا “سوريا.. نساء في الحرب” و نريد ان ننوه هنا الى ان ما يجري في سوريا ليس حربا و انما ثورة و مقاومة مسلحة لنظام لا يتردد بقصف المدن و القرى و المدنيين بمختلف انواع الاسلحة و حتى الممنوعة منها. ثانيا- لا ندري كيف تم اختيار السيدة منى غانم كمشاركة سورية و لكننا نريد ان نعلن و باجماع كل المنظمات الموقعة بان السيدة منى غانم و التيار الذي تمثله لا تمثل الا شريحة صغيرة جدا من السوريين الذين يتبنون اراء اقرب الى النظام منها الى الثورة. ان السيدة منى غانم لا تمثلنا نحن ولا تمثل النساء السوريات اللواتي تشردن و اصبحن لاجئات بسبب عمليات القمع العسكرية ولا تلك اللواتي تعرضن للعنف و الاغتصاب من قبل ميليشيات نظام الاسد ولا المعتقلات في سجون النظام ولا امهات الشهداء السوريين. اليوم تنتابنا الدهشة انكم اخترتم من كل نساءسورية امراة لا تمثل نساء الثورة السورية. ثالثا- نحن نساء الثورة السورية نعلن اننا ندعم السلام بكل ما اوتينا به من قوة. كنا من انصار الثورة السلمية التي استمرت لمدة ستة اشهر في سوريا و لكن النظام السوري هو من جر الثورة السورية الى المقاومة المسلحة للدفاع عن المدنيين و لتحرير سوريا من نظام اشبه ان يكون مافيويا منه لنظام حكم سياسي. و اول طرق السلام في سوريا هو التخلص من هدا النظام القمعي. و بالنهاية نشكركم لاهتمامكم و نود ان يتم قراءة هذا النص خلال المؤتمر و ادراجه ببيانه الختامي. و لكم منا اصدق التحيات.
فقط الرسالة بالانكليزية سيتم ارسالها و نرجو منكم التوقيع بالانكليزيTo the organizers of the conference “Women in the World”, summit 2013
Ladies,
We, the undersigned women organizations in the Syrian revolution, have recently learned about the conference “Women in the world” that will be held in New York on April 4th and 5th, 2013. We have also learned about the Syrian participation in this conference and would like to give you our opinion about the following points:
1. The choice of the title of the part related to Syrian participation “Syria: Women in the war” is not representative of the situation in Syria. What is going on in Syria is absolutely not a war between two armies but rather a revolution and an armed resistance to the Syrian regime who is bombing the Syrian cities, villages and civil populations, using various kinds of weapons including forbidden ones.
2. We don’t know about the selection procedure of the participants of your conference, but we declare that the “Building of the Syrian State Movement” is not representative of the opinion of Syrians as its standpoints are closer to the Syrian regime than to the Syrian revolution. The invited representative of this Movement doesn’t represent us and doesn’t represent the Syrian women in the revolution, nor all those women who left Syria and are now refugees because of the military repression of the Assad regime, those who have been raped and exposed to all kinds of violence by the Syrian regime militia, those who are still detainees and tortured, those who lost their children, the mothers of Syrian Martyrs.
We are therefore wondering why you haven’t invited a Syrian woman who can speak on behalf of the women suffering in Syria and also on behalf of women activists in the Syrian revolution, there are such personalities.
4. We declare that we are all keen to see peace in Syria. We have supported the peaceful revolution which lasted six months in Syria and still support the peaceful demonstrations going on in Syria. However, we all know that the regime itself has pushed the revolution into an armed resistance, dedicated first to protect civilians, and then to free our country from the Assad regime. Assad’s regime is today much more a mafia clan than to a political regime. We all know that the first step to peace in Syria goes now through the removal of the Assad regime. Only then will we all be able to work for a real peace in our new Syria.
Finally we would like to thank you for the attention you will be willing to devote to this letter and kindly ask you to read it to the attendance at the beginning of the session on Syria, and to include it in the closing statement of the Conference

بيان تعاون بين لجان التنسيق المحلية واتحاد طلبة سوريا الأحرار

كان لاتحاد طلبة  سوريا الاحرار نشاطه البارز كمنظمة طلابية ثورية برزت في قيادة الحراك الطلابي السلمي في داخل وخارج سوريا  و كجزء من لجان التنسيق المحلية في سوريا بوصفها داعمة للتيار المدني ونشطاءه، وقد  استمر بأنشطته وقد كان الفضل الكبير لاتحاد طلبة سوريا الاحرار بدعم ومساعدة العديد من الطلبة السوريين في سوريا والمهجر، إضافة إلى العديد من الخدمات والنشاطات الطلابية والمدنيه المختلفة.

ومع نمو الاتحاد وتوسعه وتطور علاقاته ونشاطاته كان لا بد له من إعادة هيكلته وفقاً للأوضاع والمستجدات وبما يتلاءم مع توسع مجال النشاطات والخدمات التي يقدمها، مما يستدعي البدء بالتعاون مع لجان التنسيق المحلية كطرف مستقل يعمل من أجل تحقيق أهداف ثورتنا وتقديم ما هو أفضل لشريحة الطلبة السوريين الذين يدفعون ثمن عمليات الحرب الجائرة التي يشنها النظام على شعبنا الاعزل والتي لم تستثني جامعاته ومدارسه ومعاهده التي طالها التدمير والقصف والقتل المباشر.

إننا في لجان التنسيق المحلية وإذ نتمنى كل النجاح والتوفيق لاتحاد طلبة سوريا الأحرار في حراكه المدني السلمي، ونرحب باستمرار التنسيق والتعاون مع الاتحاد ومع كافة الأطراف والتجمعات المدنية الفاعلة بما يتلاءم مع الرؤية المدنية للجان التنسيق المحلية لمستقبل سوريا.

النصر لثورتنا

لجان التنسيق المحلية في سوريا

الإعلان عن الإضراب في جميع الجامعات السورية في أسبوع:مهندسو المستقبل … دماؤكم أمانة في أعناقنابعد استباحة دماء طلاب العلم و استمرار التعدي على حرمة الجامعات السورية و جامعتي حلب و دمشق خصوصاً، و إجلالاً لأرواح زملائنا شهداء كلية العمارة الذين قضوا اليوم في مجزرة جامعة دمشق و حرصاً منا على سلامة الطلبة في ظل الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد عموماً و دمشق خصوصاً.فإننا نعلن نحن في اتحاد طلبة سوريا الأحرار بالمشاركة مع التجمعات الطلابية الثورية الأخرى، عن الإضراب الشامل في جميع الجامعات و المعاهد الحكومية و الخاصة في أنحاء سوريا خلال الأسبوع الممتد من يوم السبت 30 / 3 و حتى الخميس 4 / 4 و ذلك حداداً على أرواح زملائنا الذين قضوا اليوم الخميس في مجزرة جامعة دمشق و إننا نحمل النظام مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية في العاصمة دمشق و في الجامعات بشكل خاص، و سيكون هذا الإضراب تمهيداً لإضراب شامل و دائم بالتنسيق مع جميع القوى الثورية الطلابية و الشبابية العاملة على الأرض حتى إسقاط النظام و حتى تعود الجامعات مكاناً للعلم و ليس مكاناً لشبيحة النظام و مرتعاً لانتهاكاته بحق الطلبة.

ثورة حتى النصر

اتحاد طلبة سوريا الأحرار
وعد يا جامعتي
جامعة خالد بن الوليد
جامعيون من أجل التغيير
أحرار كلية الهندسة المعمارية – جامعة دمشق

بيان – الجيش الحر لم ولن يوجه أسلحته على من خرج لأجلهم
المجلس العسكري الثوري لدمشق وريفهابسم الله الرحمن الرحيم
“يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”
هذا بيان للناس وتوضيح بأننا نحن الجيش الحر لا نعامل المدنيين بأخلاق نظام الأسد وإنما ثرنا على هذا النظام الفاسد بسبب همجيته وعشوائيته وعدوانيته, وحتى مع إعلان الأسد دمشق منطقة عسكرية فإننا لم ولن نستهدف فيها سوى معاقل الأمن ذات الأهداف المحققة, ولا يقوم على ضرب هذه الأهداف في المدينة إلا المختصون العسكريون أصحاب الخبرة السابقة, ولذا لا نخشى أن نعلن عن استهدافنا لأي هدف قمنا بضربه.
ولانحمل سوى النظام مسؤولية هذه الضربات العشوائية التي لاهدف منها سوى تشويه عمل الجيش الحر كما عمد دوماً في جميع أعماله السابقة وكما أثبت أنه لم يأبه يوماً لحياة المدنيين أو غيرهم ولا نقاتل إلا لأجلهم.
نسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى وأن يمنّ علينا وعليهم بالنصر والفرج العاجل القريب.العقيد الركن بكور السليم
قائد المجلس العسكري الثوري لدمشق وريفها
المكتب الإعلامي 28-3-2013
by ‎لجان التنسيق المحلية في سوريا‎ on Thursday, December 13, 2012 at 12:04pm ·

لجان التنسيق المحلية في سوريا

تعيش دمشق هذه الأيام ترقبا غير مسبوق، مع اشتداد المعارك في أحياءها وعلى أطرافها، وقربها من الوصول إلى قلب العاصمة، بما سيقطع الشريان الوحيد المتبقي والذي يتنفس من خلاله النظام المتهالك.نعلم جميعا أن المعركة لن تكون سهلة، وأن النظام سيسعى للدفاع عن ماتبقى من وجوده بأعتى الوسائل وأكثرها وحشية كما عودنا. ولن يدخر وسيلة في تدمير ماسيتمكن من تدميره قبل رحيله على غرار ما فعل في جميع المدن السورية الأخرى.نتوجه في هذا النداء إلى السوريين جميعا، إلى كتائب الجيش السوري الحر التي تقاتل من أجل تحرير العاصمة، المعقل الأخير للنظام. إلى نشطاء التنسيقيات والمجالس المحلية والأهالي.

فنهيب بمقاتلي الجيش الحر الأبطال محاولة تحييد الرموز الدينية كالمقامات والكنائس والمساجد عن المعركة، خاصة في المناطق المختلطة طائفيا و الابتعاد حيث أمكن عن المناطق الأثرية في العاصمة ومحاولة تجنيبها ردات فعل النظام الانتقامية، التي لا تميز بين بشر وحجر، ولا تكترث لتراث عمره آلاف السنين تحتضنه دمشق بين جنباتهاالحفاظ على ما يتم العثور عليه من وثائق ومستندات في المراكز الأمنية ومقار الدولة، من حيث أنها تشكل مخزونا هائلا لمحاكمة رموز النظام وتعويض ضحاياه وتأريخ مرحلة من مراحل البلاد تمتد على عقودالتعاون بين النشطاء وأهالي المناطق وكتائب الجيش الحر لتشكيل لجان لحماية الأملاك العامة والخاصة في المناطق التي يجري تحريرها من قبضة النظام.كما نهيب بأهالينا في دمشق للتحضير المتأني للقادم من حيث الاسعافات الأولية وتجهيز الملاجئ ومولدات الكهرباء والمؤن الأساسية.ونهيب بأهالينا في المناطق المختلطة طائفيا بأن لا يتركوا للنظام فرصة للزج بمناطقهم وأهاليها في مواجهة الثورة والثوار. معركة دمشق لاستكمال تحرير سوريا، وسوريا لأهلها جميعا.مهما كان الوقت الذي يفصلنا عن معركة دمشق ومهما كانت التحديات فسوريا والسوريين باتوا أقرب إلى لحظات النصر من أي وقت مضى، بالصبر والتكاتف نجتاز سوية محنتنا التي طال أمدها نحو سوريا جديدة حرة وديمقراطية

The Call from Damascus

by ‎لجان التنسيق المحلية في سوريا‎ on Thursday, December 13, 2012 at 12:04pm ·

The Local Coordination Committees in Syria

Today,  Damascus is living in unprecedented times, as battles in its neighborhoods and outskirts increase in intensity, and progressively approach the heart of the capital, thereby gradually blocking the only remaining lifeline available to the dying regime.

We all know that the battle is not going to be easy, and that the regime will defend its existence by the most brutal means, as we have become accustomed to seeing. We know that the regime will spare no resources in destroying any hold it may have before its collapse, as we have witnessed in all other Syrian cities.

Therefore, we appeal to all Syrians: to the Free Syrian Army battalions fighting to liberate the capital – the regime’s last stand –  to all LCC activists, to our local councils, and to our area residents.

We appeal to the Free Syrian Army heroes to consider as “neutral ground” places of worship, such as churches and mosques, particularly in religiously-mixed areas. We further call upon you to remain as far away as possible from archeological sites in the capital, so as to minimize the regime’s acts of retaliation – acts that fail to differentiate between stone and human lives, let alone the millennia-old heritage that has embraced Damascus and its surroundings. We call on you to preserve any documents or records you may find in security centers or state security branches. These documents contain massive amounts of incriminating evidence against the regime and its symbols, and will be required to hold the regime accountable, compensate victims, and retain a historical record of decades of state behavior.

We call upon activists, residents, and FSA battalions to collaborate in forming committees to protect public and private property in areas that have been liberated from the regime’s tyranny. We also call on the residents of Damascus to carefully prepare for an influx of requirements for first aid, shelters, electricity generators, and essential supplies.

We call upon residents of religiously-mixed areas to not allow the regime any opportunity to draw them or their neighbourhoods into a battle with the revolution or revolutionaries. The Battle of Damascus is meant complete the liberation of Syria for all its people.

However long remains between now and the Battle for Damascus, and regardless of the obstacles we may face, Syria and Syrians are closer to victory than ever before. With patience, and by working together, hand in hand, our long struggle will be over and we will move toward a new, free, and democratic Syria.

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية

بيان هام حول الدعم المالي و الإغاثي لثورة السورية

بسم الله الرحمن الرحيم

يؤكد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية أنه و منذ تأسيسه و حتى اليوم لم يتلقى أي دعم مالي مباشر أو غير مباشر من أي من الكيانات المعارضة التي تم تشكيلها باسم الشعب السوري منذ انطلاق ثورته المباركة بدءاً بأول كيان تم تشكيله مروراً بالمجلس الوطني السوري وصولاً الى الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة و الثورة الموجود حاليا.
و انطلاقا من كون الاتحاد ممثلا لنبض الشارع الثائر الذي خرج من بين جنباته فانه يؤسفنا ما يجري في الثورة السورية في الأونة الاخيرة فيما يتعلق بالدعم المالي و الاغاثي حيث بات الدعم المالي الموجه لثورة السورية و اغاثة الشعب السوري يتحول بجزء كبير منه الى مال سياسي موجه لشراء الولاء أو لتسويق بعض الشخصيات في الثورة و تَعويمها و فرضهم كقادة لثورة رغماً عن إرداة الشعب السوري البطل في الوقت الذي يتم تغيب و تهميش من يُعبرون حقا عن إرداة هذا الشعب الثائر ، و ذلك في استغلال واضح لأزمة هذا الشعب المنكوب و سعياً ممن يتبعون هذا النهج لفرض نفوذ لتجار المال و الدماء في هذه الثورة المباركة غير آبهين بما يعانيه الشعب السوري من آلام و جراح لا زالت تقطرُ منها الدماء حتى يومنا هذا .
و ان حال مخيمات اللجوء السورية في دول الجوار حالياً هو أكبر دليل على هذا الخلل الكبير ، فالوضع المُزري الذي وصلت اليه تلك المخيمات و التي لم تعد تملك الحد الادنى من مقومات العيش الانساني هو وصمة عار على جبين الإنسانية و على جبين كل من يدعي أنه صديق لشعب السوري .
كلُ ذلكَ يحدث و نحن نسمع بمؤتمر هنا و حملة هناك لإغاثة و دعم الشعب السوري ، فالموال تجمع باسم هذا الشعب ثم لا نجد لذلك انعكاس يُذكر على الداخل أو على مخيمات اللجوء.
و إننا هنا نحذر كل من يقوم باستغلال موقعه في الثورة سواء كان ناشط أو معارض أو تحت أي اسم آخر يجعله ممن يحسبون على المعارضة أو على صفوف الثورة من السير في مثل هذا النهجْ منَ التسلق على ثورة الشعب السوري و التجارة بدماء الشهداء و آهات الجرحى لشراء ولاء هنا أو بناء مجد شخصي هناك و نؤكد أن الشعب السوري الذي ثار ضد الظلم و الفساد و تسلط نظام الاسد هو شعب واعِ و لن ينسى كل من قام باستغلال الثورة السورية لمصالحه الشخصية الضيقة و سيقوم بمحاسبته في سوريا الجديدة الحرة التي تحترم حقوق أبنائها و تحفظ لهم كرامتهم .الرحمة لشهدائنا و الشفاء لجرحى
عاشت سوريا حرة أبيةhttp://syrcu.org/?

 برومو إضراب العزة – السبت والأحد 1-2 /12/2012

http://www.youtube.com/watch?v=m3gW9ytB9sU

إعلان عن كتيبة الشهيد ادريس بارزاني في ديركا حمكو
2012-11-24
إلى الشعب السوري عموما ً والشعب الكردي خصوصاً , نحن مجموعة من الضباط الثوريين المستقلين (رؤساء الم
جموعات) من مدينة ديركا حمكو , اجتمعنا لمناقشة الأوضاع التي حلت بالمنطقة الكردية وخاصة في رأس العين (سرى كانيى) وقررنا ما يلي:
1- تشكيل كتيبة (الشهيد ادريس بارزاني) وهي كتيبة مستقلة تضم في تشكيلاتها مجموعات ثورية التزمت جميعها بالوقوف إلى جانب الثورة السورية حتى اسقاط نظام الأسد.

2- إن تهديد السلم الأهلي خط أحمر وعليه نتعهد بالحفاظ على العلاقات التاريخية التي تربط بين الكرد والعرب والمسيحيين وستتم محاسبة كل من يهدد السلم الأهلي وفق المحاكم الثورية.
3- إن كتيبة الشهيد ادريس بارزاني تلتزم بالعلم الكردستاني وعلم الاستقلال جنبا ً إلى جنب في كردستان سوريا.
4- نرفض دخول كتائب الجيش الحر إلى المنطقة الكردية دون التنسيق مع الكتائب الكردية.
5- نرحب بجميع من تم تهجيرهم من أهلنا نتيجة القصف الهمجي لنظام الأسد في مناطقنا وسنقدم لهم يد العون.
6- ستتم محاسبة كل من يساوم على حقوق الشعب الكردي وفق المحاكم الثورية.
7- نرفض وبشكل قاطع عمليات الترهيب والخطف بحق أبناء شعبنا الكردي.

المجلس المحلي بمدينة تل أبيض

بسم الله الرحمن الرحيم
بيـــــــــــــــــان
قام لواء الأمة التابع للجيش الحر باعتقال الاستاذ المحامي سعد الشويش رئيس المجلس المحلي في تل أبيض وعضو المجلس الوطني السوري لمدة ساعتين على خلفية طلبه منهم إعادة مواد منهوبة ونقود مسلوبة للمواطنين.
قرر المجلس المدني المحلي الطلب إلى المجلس العسكري وكتائب الجيش السوري الحر بإخراجهم من مدينة تل ابيض نظراً للإساءة التي ألحقوه

ا بسمعة الجيش الحر وإساءاتهم المتكررة للمواطنين، واعتقالهم لإخوة أكراد بغية زرع الفتنة بين مكونات مجتمع المدينة.
استجاب المجلس العسكري لهذا الطلب وقاموا بمحاصرة مقر اللواء والطلب منهم عبر مكبرات الصوت بالاستسلام حفاظاً على سلامتهم، وبالفعل تم ذلك. فتم اعتقالهم وتجريدهم من أسلحتهم، وإطلاق سراح المعتقلين لديهم.
وتقرر بناءً على دعوى المجلس المحلي المدني تقديمهم للمحاكمة.
ونتمنى أن تكون هذه الخطوة الأولى في المحافظة التي يبدأ فيها الجيش السوري الحر بتطهير صفوفه من المسيئين.
تل أبيض المحررة
23/11/2012
المجلس المحلي بمدينة تل أبيض

لائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية .. شرعية الحفاظ على أهداف الثورة والقرار الوطني

بعد جهود مضنية بذلتها معظم أطراف المعارضة السورية وقوى الحراك الثوري ومنها لجان التنسيق المحلية توصل المجتمعون في العاصمة القطرية الدوحة إلى الاتفاق على تأسيس “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” ملتزماً بالثوابت الوطنية المستندة إلى استقلالية القرار الوطني السوري بعيداً عن كل وصاية من أي دولة كانت، وأهداف الثورة السورية ومطالب الثوار في إسقاط النظام بكل رموزه وأركانه وتفكيك الأجهزة الأمنية وتوحيد ودعم المجالس العسكرية للثوار ورفض الحوار والتفاوض مع النظام المجرم، ومحاسبة المسؤولين عن قتل السوريين وتدمير بلادنا وتهجير أهلنا، وهي الثوابت التي نرى أنها الجوهر الأساس في اكتساب هذا الائتلاف شرعية تمثيل الثورة والشعب السوري الطامح إلى الحرية، وبالتالي شرعية التمثيل أمام المجتمع العربي والدولي، بما يمكن هذا الائتلاف من الحصول على إلإمكانيات الضرورية لحماية المدنيين السوريين وإسقاط النظام المجرم وصولاً إلى هدف الثورة الأعلى في إقامة دولة الحقوق والحريات والمواطنة.  و إذ تؤكد لجان التنسيق المحلية في سوريا أنها جزء من هذا الائتلاف الوطني، عملت وستعمل على إنجاح جهوده وأعماله وخطواته في خدمة الثورة، فإنها تهنئ الشعب السوري الصامد على إنجاز هذه الخطوة المفصلية في مسار ثورة الكرامة وتاريخ سوريا، وتؤكد أنها ستبقى دائماً وفية لأهداف ثورة الكرامة وتضحيات شعبنا السوري العظيم وآماله.

المجد والرحمة لشهدائنا

والنصر لثورة شعبنا

لجان التنسيق المحلية في سوريا دمشق 11 / 11 / 2012

قرار حول انسحاب لجان التنسيق المحلية من المجلس الوطني السوري

بعد عدة محاولات من قبلنا في لجان التنسيق المحلية لدفع المجلس الوطني السوري و قياداته لتبني خطة إصلاح شاملة و جذرية و جدية، ليكون قادراً على النهوض بدوره في تمثيل ثورة الشعب السوري العظيم سياسياً، تأكد لنا أن المجلس غير قادر على إنجاز هذه الخطوة،و خصوصا بعد نتائج اعادة الهيكله المخيبه لإمال معظم السوريين و بناء عليه:  تعلن لجان التنسيق المحلية في سوريا انسجابها من المجلس الوطني السوري.

9-11-2012

Local Coordination Committees in Syria

Several attempts have been made by the Local Coordination Committees in Syria to push the Syrian National Council and its leadership to adopt a serious and effective general reform plan so that the SNC can assume its role as a political representative of the great people of Syria. It is clear to us now that the Syrian National Council is not fit to assume such role, especially after the disappointing results its restructure attempts.Therefore, the Local Coordination Committees hereby declares its withdrawal from the National Syrian Council.9-11-2012
لجان التنسيق المحليه في سوريا

http://www.facebook.com/notes/%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A/553837784643362

دعوة ليوم التضامن العالمي مع سوريا

لجان التنسيق المحلية في سوريا

http://www.al-manshour.org/node/2696

سوريا اليوم 21-9-2012  540 مظاهرة

http://www.lccsyria.org/10223

Syria Today 21-9-2012, 540 demonstrations

http://www.lccsyria.org/10225

كيف يمكن لنا قراءة الديناميات الراهنة للثورة الشعبية السورية وآفاقها؟

نشر في‫:‬الأثنين, ايلول 3, 2012

http://al-manshour.org/node/2489

موسم الأوهام الدولية

نشر في‫:‬الأثنين, ايلول 3, 2012

http://al-manshour.org/node/2488

ائتلاف وطن: بوابة الحل في سوريا تكمن في إسقاط النظام

نشر في‫:‬الخميس, آب 30, 2012

http://www.al-manshour.org/node/2454

The Local Coordination Committees’ in Daraya Respond to Mr. Robert Fisk

http://www.facebook.com/notes/%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/the-local-coordination-committees-in-daraya-respond-to-mr-robert-fisk/517985734895234

About the Bombing of Jurmana,

حول تفجير جرمانا‎

August 29 2009

http://www.lccsyria.org/10032

http://www.lccsyria.org/10034

New Battalions Sign the Code of Conduct, August 3 2012

http://www.facebook.com/notes/%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/new-battalions-sign-the-code-of-conduct/508232342537240

وثيقة عهد لعناصر الجيش الحر

August 3, 2012

http://www.facebook.com/notes/%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D9%87%D8%AF-%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1/505872429439898

بيان إلى الشعب حول الحكومة الانتقالية

August 2, 2012

http://www.lccsyria.org/9666

Statement to the People of Syria Regarding the Transitional Government

August 2, 2012

http://www.lccsyria.org/9668

Déclaration du Courant de la Gauche Révolutionnaire en Syrie : Le régime syrien et le début de la fin

http://www.lcr-lagauche.be/cm/index.php?view=article&id=2558%3Adeclaration-du-courant-de-la-gauche-revolutionnaire-en-syrie–le-regime-syrien-et-le-debut-de-la-fin-&option=com_content&Itemid=53

بيان من تيار اليسار الثوري في سوريا: النظام السوري وبداية النهاية

24 تموز  2012

http://al-manshour.org/node/2239

http://almounadil-a.info/article2901.html

لمن تنحاز وأين تقف؟

نشر في‫:‬الجمعة, تموز 20, 2012

http://al-manshour.org/node/2198

انتفاضة دمشق… والدعوة للانشقاق الكبير

ائتلاف اليسار السوري

نشر في‫:‬الاربعاء, تموز 18 2012

http://www.al-manshour.org/node/2172

الدم السوري واحد. سقوط “حامي الأقليات”!!

نشر في‫:‬الثلثاء, تموز 17, 2012
ائتلاف اليسار السوري

http://al-manshour.org/node/2168

738 Demonstrations 13-7-2012

738 نقطة تظاهر

http://www.lccsyria.org/9387

بيان لجان التنسيق المحلية حول مجزرة التريمسة

نشر في‫:‬الجمعة, تموز 13, 2012

http://www.al-manshour.org/node/2144

LCC Report about Al Treimseh’s Massacre 12-7-2012

http://www.lccsyria.org/9391

الحرية طائفتي

June 2012

http://www.lccsyria.org/8846

“Freedom is My Sect”, June 2012

http://www.lccsyria.org/8848

بيان ائتلاف اليسار السوري: حول تطورات الثورة

نشر في‫:‬الأثنين, حزيران 4, 2012

http://al-manshour.org/node/1809

بيان تنسيقيات الشيوعيين السوريين

3/6/2012 نشر في‫

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=247063768732513&set=a.149043625201195.24507.100002866761264&type=1&theater

ائتلاف وَطَن للقوى الوطنية والديمقراطية في سوريا

رسالة الى الشغيلة: انها ثورتكم

نشر في‫:‬الخميس, ايار 31, 2012

http://www.al-manshour.org/node/1783

الثورة السورية نحو النصر والعدالة  نشر في‫:‬الاربعاء, ايار 30, 2012

http://www.al-manshour.org/node/1766

بيان الطائفة العلوية بخصوص مجزر الحولة

نشر في‫:‬الأحد, ايار 28, 2012

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=233661603412894&set=a.233661596746228.47235.233658630079858&type=1&theater

تنسيقيات الشيوعيين السوريين

نشر في‫:‬الأحد, ايار 27, 2012  مجزرة أخرى يرتكبها النظام بحق ابناء شعبنا اسمها مجزرة مدينة الحولة

http://al-manshour.org/node/1741

لجان التنسيق المحلية في سوريا

نشر في‫:‬السبت, ايار 19 2012  المجلس الوطني السوري يستمر في تدهوره

http://al-manshour.org/node/1713

تنسيقيات الشيوعيين السوريين

الأول من ايار اليوم العالمي لنضال الطبقة العاملة ,نشر في‫:‬الأثنين, نيسان 30, 2012

http://al-manshour.org/node/1602

تنسيقيات الشيوعيين السوريين

أنا الشعب ماشي وعارف طريقي,  نشر في‫:‬الأثنين, نيسان 16, 2012

http://al-manshour.org/node/1479

ائتلاف اليسار السوري

نشر في‫:‬الأثنين, نيسان 16, 2012  عام من الثورة، عام من الاصرار على إسقاط النظام

http://al-manshour.org/node/1254

أوقفوا القتل، نريد أن نبني وطناً لكل السوريين

أوقفوا القتل نريد أن نبني وطناً لكل السوريين نشر في‫:‬الاربعاء, نيسان 11, 2012

http://al-manshour.org/node/1443

التيار الوطني الديموقراطي في الجولان المحتل

لا للتشبيح في الجولان المحتل, نشر في‫:‬السبت, نيسان 7, 2012

http://al-manshour.org/node/1415

ائتلاف وَطَن للقوى الوطنية والديمقراطية في سوريا

الشعب هو البوصلة  نشر في‫:‬الأثنين, اذار 19, 2012

http://al-manshour.org/node/1271

تنسيقيات الشيوعيين السوريين

يدا بيد نحو إسقاط النظام نشر في‫:‬الخميس, اذار 15, 2012

http://al-manshour.org/node/1253

Syrian Socialists Call for General Strike Posted on March 16, 2012

http://phillyworkersvoice.wordpress.com/2012/03/16/syrian-socialists-call-for-general-strike/

تنسيقيات الشيوعيين السوريين

تأطير القوى الشبابية مهمة ملحة لنضال طويل نشر في‫:‬السبت, اذار 10, 2012

http://al-manshour.org/node/1221

اللجنة الأممية للأممية الرابعة

عاشت الثورة الشعبية في سوريا!  نشر في‫:‬الأثنين, اذار 5, 2012

http://al-manshour.org/node/1181

Solidarité avec la révolution syrienne !

Comité international de la IVe Internationale mars 2012

http://orta.dynalias.org/inprecor/article-inprecor?id=1281

ائتلاف وَطَن للقوى الوطنية والديمقراطية في سوريا

الأحد في سوريا إضراب لإسقاط الاستفتاء   نشر في‫:‬الجمعة, شباط 24, 2012

http://al-manshour.org/node/1137

مواطنون من جنوب لبنان يتضامنون مع الثورة السورية

نشر في‫:‬الجمعة, شباط 17, 2012

http://al-manshour.org/node/1111

بيان إدانة من أبناء حمص والساحل(العلويون) لمجازر النظام

February 6th, 2012

http://www.lccsyria.org/6082

A Statement from Members of the Alawite Sect Condemning the Regime’s Atrocities

February 6th, 2012

http://www.lccsyria.org/6085

demands of the protest movement april 14

http://cafethawra.blogspot.com/2011/04/demands-of-protest-movement-in-syria.html

One thought on “Statements – بيانات

  1. Pingback: Message to my « leftist friends » on the Syrian revolution, or why so much misunderstanding! | Syria Freedom Forever – سوريا الحرية للأبد

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s